دأب FIFA منذ 18 عشرة سنة على تنظيم حفل سنوي لتكريم أفضل لاعبي العالم، ولكن مراسم حفل سنة 2009 ستكون مختلفة، وستشهد العديد من المستجدات... ويوافيكم هذا المقال ببرنامج هذا الحفل الضخم والفريد، الذي سينظم يوم 21 ديسمبر/كانون الأول بمدينة زيوريخ السويسرية، والذي يمكنكم متابعة تفاصيله عبر موقع FIFA.com.

هذا وستشهد مراسم حفل التتويج هذا العام تسليم جائزتين جديدتين:

- جائزة بوشكاش FIFA التي ستتوج صاحب أو صاحبة "أجمل هدف" خلال موسم 2008/2009، والتي يخلد اسمها ذكرى الراحل فيرنيك بوشكاش. إذ قام زوار موقع FIFA.com بالتصويت خلال الأسابيع الأخيرة على عشرة ملفات فيديو أعدها خبراء FIFA بعناية، وسيكون العالم قاطبة على موعد مع نتائج تصويت عشاق كرة القدم مباشرة يوم 21 ديسمبر/كانون الأول.

- جائزة FIFA/FIFPro World XI التي تُتوج الفريق الذهبي لهذا العام (أي 11 لاعباً)، بناء على أصوات أكثر من 50 ألف لاعب محترف عبر بقاع المعمورة. وسينقل لكم موقع FIFA.com كذلك تفاصيل تقديم هذه الجائزة وسط أجواء خاصة ستكتشفونها ليلة الحفل...

نقل مباشر، صوتاً وصورة
سينقل موقع FIFA.com تفاصيل هذا الحفل الفريد مباشرة، وسيقرب زواره من هذا الحدث البارز عبر ملفات فيديو حية يمكن الوصول إليها من هذا المقال، حيث سيبدأ الحفل عند الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (توقيت وسط أوروبا). ولن يكون الجمهور على موعد مع أسماء الفائزين بجائزتي أحسن لاعب ولاعبة في العالم FIFA فحسب، بل سيكتشف أيضاً صاحب جائزة FIFA للعب النظيف وجائرة الرئيس وجائزة التنمية والتطوير. هذا وسيشهد الحفل حضور النجمة الإيطالية لاورا باوزيني ومفاجآت موسيقية أخرى.

قبل ذلك، يمكنكم متابعة اللقاءات الإعلامية التي ستنظم بحضور اللاعبات الخمس المرشحات لجائزة أفضل لاعبة في العالم (الساعة 15:00)، وبعد ذلك بمعية النجوم الخمس المرشحين لجائزة أفضل لاعب (الساعة 16:00).

كما سيقدم موقع FIFA.com، مع النقل الحي والمباشر للحفل وطوال ليلة 21 ديسمبر/كانون الأول، العديد من المقالات والحوارات والصور وملفات الفيديو. كما ستكون الفرصة مواتية لإثراء النقاش والإدلاء بآرائكم عن هذا الحفل الفريد وعن اختيارات هذا العام. فكونوا جميعاً في الموعد يوم 21 ديسمبر/كانون الأول، واستمتعوا باحتفالات هذا العام عبر موقع FIFA.com.